معنى تكنولوجيا المعلومات

قسم : عالم التقنية | تاريخ الاضافة: الجمعة - 05 / 06 / 2020 - 1:30 ص || لا يوجد تعليقات » | اخر تحديث: 5 يونيو، 2020

نبذه عن اهمية تكنولوجيا المعلومات هي مظهر من مظاهر الاستثمار العام و الخاص في مجال العلوم والهندسة (S & E) التي يتم من خلالها وعبرها تمكين إجراء تغييرات واسعة وهامة في المجتمع . وذلك من خلال المراقبة، و مقارنة التطور السريع و التوسع في تكنولوجيا المعلومات والتي قادت إلى الثورة الصناعية ، وهذا التوسع من حيث إمكانية نطاقه و تأثيره على المجتمع كبير جدا . وان القليل من التقدم في التكنولوجيا الحديثة الأخرى لديها أيضا القدرة على التأثير ونتائج الجذري في طريقة عمل الناس أيضا وتعلمهم كيف يعيشون ويتعلمون ويحكمون أنفسهم . كتعرف ما هو الحال مع الثورة الصناعية ، فإنه مع الوقت سيتم تحديد اتجاه العديد من التغييرات التي يصعب التنبؤ بها في الوقت الحالي .

العلاقة بين تكنولوجيا المعلومات و العلوم و الهندسة له جانبان . بالإضافة إلى كونه منتج للعلوم والهندسة ، وتكنولوجيا المعلومات تمكين تغيير في S & E. لقد أصبحت تكنولوجيا المعلومات على جزء مهم من الاقتصاد الهندي على سبيل المثال S & E استفادة واسعة من النمذجة الحاسوبية و المحاكاة و حصة كبيرة من السلف قاعدة البيانات في الشبكات تسهيل التعاون العالمي في مجال البحوث وتطوير المنتجات ، وتنفيذ نتائج البحوث الأكاديمية وإجراء كميات كبيرة من التطبيقية R & D ، كما أنه يؤثر على خط أنابيب ل S & E من خلال يؤثر على الطلب على الأشخاص من ذوي المهارات التقنية، ومن خلال استخدامه في التعليم على جميع المستويات .

تكنولوجيا المعلومات يعكس مزيج من التقنيات الثلاث ، والحوسبة الرقمية، وتخزين البيانات و القدرة على نقل الإشارات الرقمية من خلال شبكة الاتصالات السلكية واللاسلكية . وقد مكن التغير السريع في أشباه الموصلات والتكنولوجيا، و تخزين المعلومات و الشبكات ، جنبا إلى جنب مع التقدم في مجال البرمجيات ، وتطبيق جديدة ، وخفض التكاليف ونشرها على نطاق واسع لتكنولوجيا المعلومات . تطبيق مجموعة من توسيع يجعلها أكثر فائدة و مزيد من الوقود التوسع في تكنولوجيا المعلومات.


اكتب تعليق