ما هي انواع محركات البحث

قسم : عالم التقنية | تاريخ الاضافة: الجمعة - 05 / 06 / 2020 - 1:29 ص || لا يوجد تعليقات » | اخر تحديث: 5 يونيو، 2020

معلومات هامه عن محركات البحث موجودة بعدة أنواع , فتعرف على ما هى أنواع محركات البحث ؟ تم تصنيف أنواع محركات البحث اعتماداً على الآلية التي تعمل بها والمحتوى الذي تقدمه للباحث .

أنواع محركات البحث

1- محركات البحث الأجنبية Foreign Search Engines

وهي المحركات التي تستخدم عدة لغات غير الإنجليزية مثل الفرنسية والإسبانية , ومن الأمثلة على هذا النوع من المحركات : محرك محرك التافيسا Altavista , google, Excite , yahoo . ويعد محرك البحث جوجل من أكثر ما يستخدم حيث يحتوي على 3 مليارات صفحة ويمتلك عدة خصائص منها خاصية التصليح اللغوي في جميع اللغات , الترجمة الفورية , سرعة تحميل وتنزيل صفحات جوجل , بساطة وروعة التصميم , خدمة البحث في الكتب , خدمة فروجل , خاصية النسخة المخبئة (بعض المواضيع يقع حذفها أو اخفاءها ليرجى التسجيل أقوم بفتحها بالنسخة المخبئة) .

2- محركات بحث متخصصة Specialaized Search Engines :
من اسمها متخصصة , فهي تعني المحركات المتخصصة بمواضيع وعلوم معينة .
3- محركات البحث الذكية Intelligent Agents :
يدمج هذا النوع بين محركات البحث العادية و المتخصصة حيث يقوم بتحميل وتنزيل برامج مخصصة لهذه المحركات الذكية على جهاز الكمبيوتر و من اهم البرامج : نيوزروفر NewsRover , حيث يتخصص هذا النوع من المحرك الذكي بالأخبار و يعمل تلقائيا بعد إعداده و يقوم باستخراج الاخبار عن طريق المجموعات الاخبارية .

خلاصة

مع تقدم التكنولوجيا والتطورات يظهر انواع جديدة من المواقع وبالاخص مواقع محكات البحث حيث ان هناك العديد من انواع محركات البحث فمنها محركات الحث الاجنبية وهي محركات البحث التي تقوم باستخدام العديد من اللغات وليست لغة واحدة فقط ، ومن ابرز محركات البحث واشهرها والتي تعد من محركات البحث الاجنبية هو محرك بحث جوجل ، وهناك نوع اخر من محركات البحث وهو وهي محركات البحث المتخصصة والتي تكون متخصصة بموضوع معين وتخص العلوم او الهندسة عادةً ، وهناك نوع ثالث من محركات البحث وهي محركات الحث التي تتصف بالذكاي اي محركات البحث الذكية ، كما ان هذا النوع من محركات البحث يشمل ما بين محركات البحث العادية والمتخصصة مثل محرك البحث الشهير نيوزروفر.


اكتب تعليق