أغْلـَبُ الحواس التي منحنا إياها الله عز و جل موجودة في الوجه ، مثل حاسة الشم ، و السمع ، و التذوق ، و البصر . أول ما يلفت إنتباهنا عند الشحص وجهه، و يحتوي الوجه على الكثير من العضلات التي تتحكم بالإنفعالات التي تصدر منا عن الضحك و البكاء و غيرها من الإنفعالات .

أنواع الوجه :تختلف ملامح وجوهنا من شخص لآخر ، فهناك الوجه البيضاوي ، و المستدير ، والمستطيل ، والماسي ، و المثلث ، و الوجه القلبي .

صفات صاحب الوجه الدائري :و احسن وأفضل هذه الانواع الوجه المستدير أو الدائري ، فأهم ملامح صاحب هذا الوجه ، أنه عاطفي و حساس ، و مرن ، و متكيف ، و حنون ، و مضياف ، و يحب المشاركة في الاعمال الجماعية ، و هادئ الطباع ، لكنه بطيء الحركة و متثاقل نوعا ما .

بعيداً عن عمليات التجميل ، و لتحصلي على وجه ممتلى و دائري و جميل إليك ِ سيدتي الطرق وخطوات التالية :

  • عليك الإهتمام بغذائك سيدتي و أن تحصلي على جميع العناصر الغذائية الازمة لبناء جسمك ووجهك بطريقة سليمة مع المحافظة على شرب كميات كافية من الماء .
  • مراعاة اخذ قسط كافي من النوم ، لأن السهر و الارق من أهم ما هى اسباب جعل الوجه نحيل و باهت .
  • استخدمي خدع المكياج لجعل وجهط دائري ، من خلال وضع البلاشر (أحمر الخدود) تحت عظمة الخد بكثافة أو إستخدمي أساس أغمق بدرجتين من بشرتك ، و ضعيه بخط موازي على الوجه و سوف تلاحظي أن وجهك قد اصبح أعرض من ذي قبل .
  • قومي بقص شعرك بشكل قصير يصل إلى اسفل الذقن أو بتدريج الشعر من أعلى الرأس كي يبدو أكثر كثافة و إبقاؤه قريباً نسبياً من الوجه .
  • استخدمي تلك الخلطات الطبيعية لتسمين الوجه و جعله ممتلئ ، حيث تحتوي على الحليب و العسل و الشوفان بنسب متساوية و فردها على وجه نظيف ، و تركها مدة 20 دقيقة إلى نصف ساعة ، و إغسلي وجهك بماء دافئ ، كرري العملية 3 مرات أسبوعيا لنتيجة احسن وأفضل .
  • عليك تجربة تمارين للوجه ، بحيث يصبح ممتلئ و مشدود و أكثر نضارة ، بالقيام بحركات دائرية وناعمة من أسفل الوجه إلى أعلى ثم إلى الجانبين .