اصلاح سماعات الكمبيوتر

قسم : عالم التقنية | تاريخ الاضافة: الثلاثاء - 08 / 09 / 2020 - 10:16 م || لا يوجد تعليقات » | اخر تحديث: 8 سبتمبر، 2020

كثيرةٌ ومعقدة هي أجزاء الحاسوب، فمنها ما يكون مادياً ويمكننا لمسه بأيدينا ومنها ما هوعبارة عن برمجيات، وأيضاً هنالك بعض الأجزاء التي يمكن وصلها بجهاز الحاسوب، فالحاسوب عبارة عن وحدات إدخال ووحدة معالجة ووحدات إخراج، فيتم ادخال البيانات عبر وحدات الإدخال مثل لوحة المفاتيح لتصل إلى وحدة المعالجة لتتم معالجة هذه البيانات وتصبح معلومات يمكن الإستفادة منها، وأخيراً تصل إلى وحدات الإخراج لتظهر لدينا المعلومات بشكلها النهائي، ومن الأمثلة على وحدات الإخراج : الشاشة، الطابعة، السماعات.

تعد السماعات الموجودة في الحاسوب من وحدات الإخراج المهمة، فهي التي تجعلنا نسمع الأصوات والموسيقى الموجودة على جهاز الحاسوب، وجودة هذه السماعات ونوعيتها تؤثر على مدى سماعنا للأصوات والموسيقى بشكل واضح، فمن المهم اختيار السماعات ذات النوعية الجيدة، لكن في بعض الأحيان قد تتعرض هذه السماعات للتلف أوالخراب بالرغم من جودتها العالية، وفي هذه الحالة يكون أمامنا أن نختار واحد من الخيارين إما أن نشتري سماعات جديدة أو أن نقوم بإصلاحها .

شراء سماعات جديدة قد يكلفك أو قد تكون السماعات الجديدة ليست بنفس كفاءة القديمة، وفي كثير من الأحيان يمكنك اصلاح التلف الحاصل في هذه السماعات دون جهد وعناء وهذا هوالحل الأمثل، لكن كيف يمكن إصلاح التلف الحاصل في هذه السماعات ؟

كيفية إصلاح سماعات الكمبيوتر

في هذا المقال سنقدم لك خطوات بسيطة وسهلة لإصلاح السماعات في منزلك دون الحاجة إلى عرضها على أي محل لتصليحها ودون أن تتم سرقة أي من مكوناتها، فكل ما عليك هواتباع ما يلي :

قم بفك السماعات من الخلف، لكن عليك أن تفعل ذلك بلطف حتى لا تكسر أي جزء من الجسم المكون للسماعة.

انتبه إلى مكان اخراج الصوت في السماعة والموجود في منتصفها، ويكون هذا الجزء مغطى بنوع رقيق من القماش، تأكد من أنّ هذا الجزء سليم، أمّا إذا كان يعاني من التلف أوالتمزق فيمكنك إصلاحه باستخدام الغراء.

تأكّد من مكان إخراج الصوت من السماعات الموجود في الخلف، وتأكد أيضاً من أن كل الأسلاك موصولة بشكل جيد، ومن اللحامات بحيث تكون مضبوطة وتعمل بشكل جيد.

عليك التأكد من المكثفات الموجودة على اللوحة الرئيسية للسماعات، فإذا كانت تالفة أو لا تعمل، قم فوراً باستبدالها من أي مكان مخصص لبيع مثل هذه القطع، لكن عليك بالبداية التأكّد من الرقم الموجود عليها حتى تتمكن من استبدالها.

أخيراً قم بتجميع قطع السماعة وتركيبها ووصلها بجهاز الكمبيوتر، وجربها أولاً على مستوى منخفض من الصوت ومن ثم ارفع مستوى الصوت شيئاً فشيئاً حتى تتأكد من أنّ السماعات تعمل بشكل جيد.


اكتب تعليق