عدد حروف اللغة اليابانية

قسم : ثقافة وفنون | تاريخ الاضافة: الأحد - 28 / 04 / 2019 - 11:44 م || لا يوجد تعليقات » | اخر تحديث: 28 أبريل، 2019

اللغة اليابانية هي اللغة الحكومية في اليابان، ويبلغ عدد ناطقيها مية وثلاثين مليون شخص، في الغالب وتصنف من اللغات المعزولة، ولكن هناك من يصنفها على انها من اللغات الالطية، واللغة اليابانية قديما قد كانت تكتب من الايمن الى الايسر كاللغة العربية واللغة العبرية، ولكنها اصبحت تكتب من الايسر الى الايمن مثل اللغة الانجليزية، ولا يمكن حصر احرف اللغة اليابانية؛ فهي ذات تركيبة غريبة بعض الشيء، ولكن الارجح انها اكثر من الفي حرف، فقد بلغ عددها قديما اربعين الف حرف.


بعد الحرب الدولية الثانية، اثرت الولايات المتحدة على اليابان لتخفيض عدد احرف اللغة وذلك ما وقع فعلا، ويعود داع عدم وضوح عدد الاحرف اليابانية هو انها عبارة عن مقاطع تستخدم مزيجا من ثلاث مخطوطات، اولها الكانجي وهي مشتقة من اللغة الصينية، والثانية هيراغانا وهي الحروف اليابانية الاصلية، والثالثة كاتاكانا وهي المفردات الدخيلة من غير اليابانية، اكثرها من اللغة الانجليزية.

نصايح لتعلم اللغة اليابانية

  • ممارسة اللغة من اهم المهارات التي عليك البدء بتعلمها لاكتساب الثقة الضرورية لاتقانها، وهناك الكثير من التطبيقات والمواقع التي تساعدك على التحدث مع اصحاب اللغة اليابانية الاصلية ممن يرغبون في تعلم اللغة العربية، حتى في طليعة تعلمك لا بد من الاشتراك باحدى تلك المواقع او التطبيقات حتى تتحمس للتحدث بطلاقة، ومن اهم المواقع: Language Exchange، اما فيما يتعلق للتطبيقات فالعديد من المتعلمين ينصحون باستعمال تنفيذ Hello Talk.
  • القراءة والكتابة من اساسيات تعلم اي لغة، لذا لا بد من تعلمها من مصادر موثوقة وممارستها يوميا، ومن اهم المواقع التي تفيد في ذلك: Japanesepod101.com، فهو يتضمن على دروس عديدة للمبتديين والمتوسطين والمحترفين، كما يتضمن على مقاطع صوتية لتجميل مهارة الوعي اللغوي بالاستماع.
  • تعرف على امتحان اجادة اللغة اليابانية، والذي يرمز له بـ JLPT، اختصارا لعبارة Japanese Language Proficiency Test، وهو عبارة عن خمسة مستويات، ويطلب منك تقديمه في حال اردت الشغل في اليابان، وهناك الكثير من المواقع التي تقدم نماذج للامتحانات السابقة، والحلول، والمواد التدريبية.
  • اكثر من الاطلاع على الثقافة اليابانية، فهو امر مهم لتجميل الحس اللغوي والتشجيع على ممارسة اللغة، واليابان جمهورية فريدة بثقافتها، لذا لا تضيع امكانية الانخراط في ثقافتها والاستمتاع والاستفادة منها.
  • يمكنك تنزيل تنفيذ اللغة اليابانية Google Japanese Input الى جهاز الحاسوب وهاتفك المحمول؛ لاجل ان تمارس اللغة باستمرار، وتحاول تنفيذ ما تعلمته من مفردات.
  • اشترك بقنوات اليوتيوب التي تقدم دروسا في اللغة اليابانية، حيث تتضمن على شرح النظم النحوية، والمفردات اليومية باسلوب تفاعلية، فهي وسيلة سهلة ومجانية للحصول على البيانات والدروس.

اكتب تعليق