تلميع الفضة في المنزل

قسم : لايف ستايل | تاريخ الاضافة: الثلاثاء - 23 / 04 / 2019 - 12:57 م || لا يوجد تعليقات » | اخر تحديث: 23 أبريل، 2019

تعتبر الفضة من المعادن الثمينة التي ظهرت عام 2500 قبل الميلاد، وهي ذات لون ابيض وتعتبر من اكثر المعادن على توصيلا للحرارة والكهرباء بالاضافة الى قابليتها للسحب والطرق وفي ذلك الحين عرفات منذ زمن طويل ،حيث عرف الفراعنة المصريين، والعرب القدماء، وسكان الصين كذلك الفضة، ولها نفس قيمة الذهب الا ان الفضة اقل ثمنا، والفضة تستخدم في صنع الحلي والااكسسوارات كما قد استخدمت قديما في ميادين الطب المغيرة للوقاية من الامراض واستخدامات كذلك في سك العملات المعدنية في معظم بلاد العالم.

فوايد الفضة

  • استخدمت الفضة قديما في تنقية المياه؛ وهذا نتيجة لـ مقدرتها الهايلة في قتل البكتيريا والطحالب التي قد تنمو في المياه.
  • يدخل معدة الفضة في تركيب الكثير من المراهم الطبية، كما استخدم في القدم للهيمنة على مستوى السكر في الدم.
  • يعاون في دواء بعض الامراض النفسية.

طرق تطهير الفضة

يمكن للفضة ان تتسخ او ان يخف لمعانها حصيلة لتعرضها للغبار او ما شابه ذلك، وفي ذلك المقال سنستعرض العديد من اساليب سهلة وذات عواقب جلية لتطهير الفضة في المنزل.

ورق القصدير او ورق الالمنيوم

نغلي لترا من الماء، ثم نحضر الماء المغلي ونضع فيه ملعقة عظيمة من صودا الخبز وقطعة من ورق القصدير، ونحضر قطع الفضة التي نرغب في تنظيفها ونضعها في الخليط لفترة دقيقتين، ثم نبدا بفرك قطعة الفضة بذلك الخليط، واذا قد كانت اعداد الاوساخ على القطع عظيمة نقوم بالحاق ربع كوب من صودا الخبز مع ملعقتين من ملح الطعام، ونفرك قطعة الفضة بذلك الخليط ثم نتركها لتجف.

الكاتشاب

نضع الضييل من الكاتشاب في صحن، ونغمر قطع الفضة بالكاتشاب لفترة يوم تام بعد هذا نخرحها من الكاتشاب ونشطفها بالماء ونفرك القطعة باسفنجة خشنة وسنلاحظ الفرق، ويمكننا ان نستبدل الكاتشاب بمعجون الطماطم ونقوم بنفس الطريقة.

مساحيق الغسيل

نغطي حاوية بورق الالمنيوم من جميع الجهات، ثم نملوه بماء مغلي، ثم نضع القطع الفضية او الحلى في الماء بعد هذا نضع ملعقة عظيمة من مسحوق الغسيل، ثم ننقع القطع او الحلى الفضية ثم نجففها ونتركها لتجف.

معقم اليدين

نقوم ببخ العديد من قطرات من مطهر اليدين على قطعة قماش ونفرك فيها قطعة الفضة او الحلى الفضية وسنلاحظ مبالغة لمعة الفضة.

معجون الاسنان

يمكننا وضع الضييل من معجون الاسنان على قطعة من القماش ونفرك فيها قطعة الفضة الامر الذي يمل على ازالة الاوساخ على القطع الفضية

بلسم الشعر

نضع الضييل من البلسم على المقر الذي نرغب في ازالة الاوساخ منع من قطع الفضة ونفرك جيدا.


اكتب تعليق